Play

سوار الذهب علي

عطاؤك رحمة

يسعى مشروع "عطاؤك رحمة" إلى جعل الرحمة ممارسة يومية تضطلع بها مؤسسات الدولة كافة على اختلاف أعمالها وتصنيفاتها. تهدف هذه المبادرة إلى خلق حراك اجتماعي مستمرّ على مدار العام تشارك فيه المؤسسات التعليمية والطبية والاجتماعية والرياضية المختلفة، موحّدةً جهودها لخدمة المجتمع المحليّ والعالمي.

عبدالعزيز الأنصاري

لا فرق بيننا

بدأ مشروع عبدالعزيز بفكرة بسيطة وشعور صادق مستمد من تعاليم الرسول محمّد (صلى الله عليه وسلم)، وقيمه الأخلاقية، كالرحمة والتسامح والكرم، حيث اعتاد عبدالعزيز أن يمضي بسيارته كل أسبوعين محمّلًا بالطعام والشراب حتى يمرّ بموقع للبناء، فيوقف سيارته ليتشارك وجبةً مع عمّال الموقع، ويتجاذب معهم أطراف الحديث، مشاركًا إياهم ذكريات الماضي وتفاصيل اليوم وآمال المستقبل، لتتلاشى على مائدتهم البسيطة الاختلافات العرقية والدينية واللغوية، ولا يبقى سوى الإنسان ببساطته وفطرته الاجتماعية.

فريق "ماساي" الأخضر

فريق "ماساي" الأخضر

يقوم فريق "ماساي" الأخضر بنشاطاته في دولة قطر، حيث يقدمون خدمات تطوعية للعديد من الفعاليات الاجتماعية، كما يزورون المستشفيات، ويقدمون التبرعات، بالإضافة إلى أنشطتهم في حماية البيئة، من خلال تنظيف الشواطئ وحملات التوعية. يقدم الفريق أيضًا الدعم والإرشاد للعاملين الكينيّين الذي وفدوا حديثًا إلى دولة قطر.