الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي

آمال المناعي

تشغل آمال المناعي حاليًا منصب الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، التي تضم تحت مظلتها سبع منظمات مجتمع مدني تختص بتلبية احتياجات فئات المجتمع المختلفة.

تعد آمال من القيادات النشطة في مجال تنمية المجتمع وحقوق الإنسان، وقد حصلت على جوائز عدة، من ضمنها جائزة المرأة العربية لعام 2013 عن فئة "إنجاز العمر"، كما حصلت على الجائزة السنوية لرواد المجتمع المدني لعام 2011 على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

مدير مركز الوجدان الحضاري

الدكتور جاسم سلطان

عمل الدكتور جاسم سلطان كمستشار للتخطيط الاستراتيجي لدى عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، إلى جانب إدارته لمركز الوجدان الحضاري التابع لوزارة الثقافة والرياضة، وعمله على مبادرته "مشروع النهضة" التي تهدف لإعداد القادة من الشباب من خلال تهيئتهم فكريًا لقيادة البلاد نحو التقدم والازدهار. الدكتور جاسم سلطان لديه العديد من المؤلفات المنشورة والتي تعكس اهتمامه الفكري مثل "بداية جديدة" و"فلسفة التاريخ".

عميد كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة

الدكتور عماد الدين شاهين

يشغل الدكتور عماد الدين شاهين منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية، في جامعة حمد بن خليفة. وعمل قبل تقلده منصب العمادة أستاذًا زائرًا متميزًا لكرسي الدراسات العربية والإسلامية بجامعة جورجتاون بواشنطن، ورئيس تحرير "موسوعة أوكسفورد عن الإسلام والسياسة". حصل الدكتور عماد الدين على الدكتوراه من كلية جون هوبكنز للدراسات الدولية المتقدمة، كما حصل على درجتي الماجستير والبكالوريوس من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

مدير المركز الوطني للبحوث في العلوم الإسلامية والحضارة بالجزائر

البروفيسور مبروك زيد الخير

البروفيسور مبروك زيد الخير هو عضو المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر، ومدير المركز الوطني للبحوث في العلوم الإسلامية والحضارة بالأغواط. حصل البروفيسور مبروك على شهادة الماجستير والدكتوراه في اللغويات من جامعة الجزائر؛ كما نشر العديد من المؤلفات من بينها "الألفية الفقهية" وكتاب "ظاهرة الوقف وأثرها في تغيّر المعاني النحويّة"، وكتاب أعمال ملتقى "دور العلوم الإسلامية في إرساء الهوية ومواجهة التحديات المعاصرة"، وشارك في مؤتمرات عدة حول العالم بالإضافة إلى باقة من البرامج الإذاعية والتلفزيونية.