فريق "ماساي" الأخضر

فريق "ماساي الأخضر"، هو فريق مجتمعي يتألف من خمسين عضوًا. بدأت رحلة الفريق من خلال رؤيتهم المشتركة لتغيير المجتمع عن طريق تعزيز نمط حياة صحي، وحماية البيئة. "ماساي" هو اسم لقرية محاربة كينية، يستخدمها الفريق للدلالة على الإرث الثقافي الكيني، أما لقب "الأخضر" فهو رمز للبيئة التي وضع الفريق نصب عينيه حمايتها والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

فريق "ماساي" الأخضر

فريق "ماساي" الأخضر

بدأ الفريق عمله في 2011 على يد ثلاثة مؤسسين هم بيتر كيماني، صموئيل نيوثي، وزاك نيوجنا كرئيس للفريق، حيث عملوا معًا لتشكيل منصّة تعزز الوحدة والتراث الأفريقي، إلا أنه في عام 2015 تعرّض أحد أعضاء الفريق لحادث أليم تسبب في إقعاده. قام أعضاء الفريق بزيارته لمساندته ودعمه، وانضم 11 عضوًا للفريق حينها، ومن هنا نشأت فكرة إنشاء مجموعة يقدم أفرادها الدعم والرعاية لبعضهم البعض، وازداد عدد الأعضاء ليصل 50 عضوًا.

يقوم فريق "ماساي" الأخضر بنشاطاته في قطر، حيث يقدمون خدمات تطوعية للعديد من الفعاليات الاجتماعية، كما يزورون المستشفيات، ويقدمون التبرعات، بالإضافة إلى أنشطتهم في حماية البيئة، من خلال أنشطة تنظيف الشواطئ وحملات التوعية. يقدم الفريق أيضًا الدعم والإرشاد للعاملين الكينيّين الذي قدموا حديثًا إلى قطر.

يتبنى هذا المشروع الأخلاق التالية:

GenerosityMercy
Mercy

الرحمة

Generosity

الكرم

Honesty

الصدق

Tolerance

التسامح

Loading…