سوار الذهب علي

وُلد سوار الذهب علي بدولة قطر، حيث أتم دراسته في تخصص الإعلام والشؤون الدولية بجامعة قطر، ثم انتقل إلى المملكة المتحدة لإكمال دراسته والحصول على شهادة الماجستير في تخصص الإدارة التنفيذية. خلال عامه الدراسي الأول بجامعة قطر، شارك سوار الذهب في مسابقة قناة الجزيرة الرياضية “مشروع معلِّق”، ليتم اختياره من بين عدد كبير من المتسابقين ليصبح معلّقًا رياضيًا محترفًا في القناة. أسهم سوار الذهب في العديد من المشروعات الإنسانية التي تنظمها جمعيات خيرية، من بينها "جمعية قطر الخيرية"، ومنظمة "مُجدِّدون" في السودان.

عطاؤك رحمة

عطاؤك رحمة

يهدف مشروع "عطاؤك رحمة" إلى جعل الرحمة ممارسة يومية تضطلع بها مؤسسات الدولة كافة على اختلاف عملها وتصنيفاتها، حيث يتم تقسيم كل مؤسسات الدولة على أيام العام، بما يؤدي إلى خلق حراك اجتماعي مستمرّ على مدار العام، تشارك فيه المؤسسات التعليمية والطبية والاجتماعية والرياضية المختلفة، وتتاح لكل مؤسسة حرية اختيار نوع عطائها، بما يخدم المجتمع المحليّ أو الدولي. وبذلك تكون قطر أول دولة تمارس العطاء بصورة يومية ومنتظمة، بالتعاون مع كافة الأفراد والمؤسسات الموجودة على أراضي الدولة. ويهدف سوار من خلال مشروعه أن تعمم فكرته على البلاد المختلفة.

عايش سوار الذهب تلك الفكرة خلال تطوعه ضمن فريق منظمة "مُجدِّدون" في السودان، التي بدأت بمساعدة الأطفال الذين لا مأوى لهم جرّاء التشرد والحروب، وعملت على دمجهم في المجتمع من خلال تشجيع أطياف المجتمع المختلفة على الإسهام في هذه الحملة وفق تخصصاتهم المختلفة؛ فقام قطاع التعليم بالتطوع لتعليمهم، وقدم قطاع الطب خدماته لهؤلاء الأطفال أنفسهم، وأشركهم قطاع الرياضة في الأنشطة المختلفة، وهكذا استمرّت دائرة الخير والعطاء.

يتبنى هذا المشروع الأخلاق التالية:

Mercy
Mercy

الرحمة

Generosity

الكرم

Honesty

الصدق

Tolerance

التسامح

Loading…